الاسئلة و الأجوبة

لمن لديه تساؤلات حول أوضاع الاقامة و قوانين اللجوء فلديك فرصة المشاركة في هذه الصفحة و سنبذل جهدنا للرد باسرع وقت ممكن

باشراف : احمد الزبيدي

Subscribe
نبّهني عن
guest
4.1K Comments
Inline Feedbacks
View all comments
الملك قابوس

اخ عمر سوالك جميل و عند مكانه .
حسب علمي من تاريخ التقديم و ليس من تاريخ صدور القرار و الدليل هو الفرق بين تواريخ اللاجئين الذين تم تجميدهم بحسب هذا القرار.
شخص لنهاية 2015 و شخص منتصف 2016 ، و التواريخ تختلف بحسب تاريخ التقديم .
ارحوا ان ﻻ اكون خاطئ و كما ارجوا من الاخوة الذي لديهم معلومات حول هذا القرار يفيدونا بمعلوماتهم .

عراقي

سلام عليكم اخي الملك قابوس هاذ الكلام ما ينطبق عله الكل لان اني قدمت طلب لجوء ثاني 2014 شهر الرابع وقبل مده اجاني تاجيل لحد 2016 شهر الخامس يعني تقريبا سنتين من اخر انترفيو اخر مقابله اكو شغله ثانيه انو ناس جاي ينطوهم هويات مال شهرين او 3 شنو مو ضوعها هاي الهويات شنو الفرق بين الهويه العاديه او ام السنه ??? وكو شغله همين جديده البارحه واحد من الاخوه الي ويانا بل كم راح يبصم عله الهويه الجديده وكلهم انو اني عندي بصمات قديمه ليش تاخذون بصماتي كلوله اجرات عاديه وهم كلوله انو الهويه الجديده بيها مثل سيم كارت حتا نعرف اذا واحد طلع خارج من هولندا راح نعرف اكو هيجي شي اقصد الهويه الفي دوكمنت سوال للاخوان الي متابعين الصفحه اشو ماكو تفاعل محد ينشر ونفس الوقت د .سليم هم مجاي يشارك نتمنا من الاخواه المشاركه سلام عليكم

walid

اخي العزيز هو من دهوك و صارله سبع او تسع سنوات بهولندا و مقدم بهواي من البلدان المانيا و بلجيكا و فرنسا و بريطانيا و الدنمارك و كل مره يرجعو الى هولندا

عمر

السلام عليكم اخوان .الى الاخوة الكرام اصحاب الخبرة وخاصة بالقرار الجديد(قرار التجميد )والى الاخ د سليم ممكن تفيدوني بخصوص القرار هل تأجيل لمدة ٦اشهر قابلة للتمديد ٦ اشهر ثانية تبدأ من تأريخ تقديم طلب اللجوء او من تأريخ صدور هذا القرار ؟هذا سؤالي وربي يرزقكم بالاستقرار عفية عراقيين ما شفنه يوم حلو الحمدلله على كل شي . شكرا للقائمين على هذا الموقع.

علي تيسـير

اخي وليد ,هل هو من المحافظات السبعة الساخنة , او هو اما من دهوك واما من اربيل , فلقد حصل قبل شهر تقريبا اخ كردي من دهوك على الإقامة .

walid

اليوم احد الاخوه من الجاليه اكرديه اخذ اقامه
كان مقدم لجوء جديد و نطو انتظار و اني بنفسي قريت الرساله مالته كان مكتوب بيه انتظار لحد 2016 بس اليوم اجا بوست مال اقامه

علي تيسير

بالحقيقة كلمة سياسي يجب ان تطلق على الإنسان الشريف , اما الإنسان غير الشريف فلا يصح ان نطلق عليه لقب سياسي انما هو ليس سوى ……… على الضعفاء من اجل مصلحته ومصلحة من اتى به .

من كانت دولته سببا من اسباب ما حصل في العراق ما بعد 2003 من مآسي ومظالم وقتل وخراب ودمار وتشريد , ثم يمنع بعض العراقيين القادمين الى بلده من مجرد الحصول على اقامة بل يسحب من بعضهم الإقامة بعد سنوات من حصولهم عليها , رغم ان حكومته كانت سببا في خراب العراق , لا يستحق ان يُقال عليه سياسي , بل هو ظالم مع سبق الإصرار والترصد ولا بد عاجلا ام اجلا ان ينال عقوبته من الله تعالى مهما طال الزمن وللمظلومين الله تعالى .

للأسف في هذا الزمان , الباطل وصل الى درجة من التمكن والقدرة بحيث يُبرر له الناس ظلمه , يجب ان نقول للظالم انت ظالم . هولندا لا تمن ولا تتفضل على اي عراقي حينما تمنحه اقامة لجوء , ليس لأنها فقط احدى الدول التي اوصلت العراق الى ما هو عليه اليوم , بعدما تم تدميره وتنصيب ……. ……… تحكمه بعد ان كان هنالك ………. واحد قبل 2003 , بل لأن ثروات العراق بسببهم تُنهب ……..وشركاتهم تبلع مليارات الدولارات من العراق وشريحة واسعة من الشعب تحت مساوى خط الفقر , وملايين اخرى غادرت العراق فرارا من جحيم فرق الموت والقوات النظامية والميليشيات والاقتتال بينها طيلة عقد من الزمان .

علي تيسير

نعم اخي هولندا مع بداية عام 2014 تعتبر التركمان من وسط العراق اقلية مضطهدة

Husseinbahaaldeen

سلام عليكم ارجوا معرفة حقيقة الاخبار التي تقول فتحت هولندا ابوابها لاستقبال الجالية العراقية ولاسيما من القومية التركمانية من الجنسية كركوك

Husseinbahaaldeen

سلام عليكم هل صحيح ان الدولة الهولندية اعطت الضوء الاخضر لستقبال تركمان العراق وقبول لجوئهم

الغريب

السلام عليكم
هل من معلومات عن التقرير السنوي لوزارة الخارجية الهولندية عن الوضع بالعراق… وذلك لأنه سياق سنوي ان يصدر تقرير مفصل عن الوضع بالعراق وقد يكون شبه استراتيجية ملزمة لعمل ال IND

علي تيسير

اخي الغريب , التقييم الجديد للأي ان دي للوضع في العراق سيكون في شهر ابريل القادم . اي بعد انتهاء مدة الستة اشهر الاولى من قرار التجميد .

ام امل

السلام عليكم شكرا لهذا الموقع و شكر لادارة الموقع لدي سوال ارجو الاجابه عنها بارك الله بيكم
كيف يمكنني طلب لجوء الى هولندا علما انني في العراق في بغداد
شكرا لكم

kamal alezariy

Irak kent een roerige geschiedenis. Een brute dictatuur, een achtjarige oorlog met buurland Iran en een oorlog met Koeweit. In 2003 valt een internationale troepenmacht Irak binnen in de War on Terror. President Saddam Hoessein wordt afgezet. Eind 2011 verlaat het Amerikaanse leger Irak. In grote delen van het land is de situatie nog steeds erg onveilig. Met name etnische en religieuze minderheden, homoseksuelen en vrouwen hebben te vrezen voor vervolging. In 2013 zoeken 1.094 Irakezen bescherming in Nederland. Wereldwijd zijn er ruim 400.000 Irakezen op de vlucht.

http://www.vluchtelingenwerk.nl/feiten-cijfers/landen-van-herkomst/irak

زهير

السلام عليكم
اريد اكول شئ و للي يحب يصدك بكيفه , للي ما يحب هم بكيفه
حسب هذا القانون الجديد مال تيفين مناطق الساخنه راح ياجلوهم لفتره من الزمن اني سويت الانترفيو بيوم 9 من شهر 12 سنة 2014
و كللولي بالانترفيو سيتم تاجيل النظر بقضيتي الى سنة 2016 و ربي شاهد على كلامي
بس اني دا اشوف اكو فد تسهيل امر و اعطاء اقايم
يعني تيفين هو انسان سياسي صارله اكثر من 20 سنه سياسي من صارت سالفه داعش شيريد يكول ؟
راح انطي لكل العراقيين اقايم ؟؟؟ لا طبعا لان هم اصلا ميردون لاجئين
هذا الحجي يبقه بالواجهه بان تيفين يكول تاجيل و ماكو اقايم اما في الامر الواقع الموضوع غير شئ
اخوان اكو اقايم و جاي ينطون اقايم

الملك قابوس

هو هذا حال اللاجئين العراقيين ننتظر و نشوف تاليه شراح يصير

dr-salim

نريد احد يوصله لتيفن هاذا الخبر

جنرال أمريكي كبير: القتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية سيستغرق ثلاث سنوات على الأقل

واشنطن (رويترز) – قال الجنرال الأمريكي الذي يقود القوات الأمريكية التي تشارك في القتال ضد متشددي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا يوم الخميس إنه يعتقد أن الوصول الى نقطة تحول في المواجهة ضد التنظيم سيستغرق ثلاثة أعوام على الأقل.

وخلال لقاء مع الصحفيين بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) لإطلاعهم على تطورات الأوضاع على الأرض قال اللفتنانت جنرال جيمس تيري إن أول الضربات الجوية الأمريكية بدأت منذ أربعة شهور فقط وتحتاج إلى صبر مشيرا إلى أن الأمر قد يستغرق “ثلاثة

dr-salim

هاي نفس الخبر بالهولندي تسهيل امر
http://nos.nl/artikel/2009653-generaal-vs-strijd-tegen-is-duurt-jaren.html

Mustafa

شكرا لك اخي IRAQI على الرد .
بس حيب ما اعرف انه ماكو ترجيع قسري في جميع الدول الاوربية بأستثناء بريطانيا لانه المحكمة الاوربية قررت بالاتفاق مع UN ممنوع ترجيع اي لاجئ قسريا و يجب توفير امور العيش و الحياة لحين اكمال طلب لجوئه .
هل الترحيل موجود حاليا ام لا ؟
اني طبعا اذا اقدم على اللجوء مستحيل انه اسلم جواز سفري ممكن انطيه نسخة من الفيزا مستنسخة لاثبات كيفية وصولي الى هولندا .

dr-salim

النيابة الهولندية تقاضي النائب الشعبوي غيرت فيلدرز بتهمة “التحريض على الكراهية”

اعلنت النيابة العامة الهولندية الخميس ان النائب اليميني المناهض للاسلام غيرت فيلدرز سيحاكم بتهمة “التحريض على الكراهية” العرقية بعدما صرح في اذار/مارس انه يامل في وجود “عدد اقل من المغاربة” في هولندا.

وقال بيان ان “النيابة العامة في لاهاي ستقاضي غيرت فيلدرز بتهم اهانة مجموعة استنادا الى العرق والتحريض على التمييز والكراهية”. واضاف ان “السياسيين يمكنهم الذهاب بعيدا في تصريحاتهم بفضل حرية التعبير. لكن هذه الحرية تتوقف عند حدود منع التمييز”. لكنه اشار الى انه لم يحدد اي موعد بعد للجلسة.

وتستند القضية الى تصريحات ادلى بها فيلدرز في تجمع في 19 اذار/مارس بعد انتخابات محلية. فقد سال انصاره ان كانوا يريدون عددا “اقل او اكثر من المغاربة في مدينتكم وفي هولندا؟”. وعندما رد الحشد “اقل! اقل!” قال فيلدرز مبتسما “سوف نعمل على تنظيم ذلك”.

وادى هذا التصريح الى رفع 6400 شكوى قضائية في مختلف انحاء هولندا فيما تصاعدت الانتقادات حتى من ضمن حزب فيلدرز “الحزب من اجل الحرية

نهاد

اخوان تره صايره بلا ملح والله منو بيكم عايش بالكم ؟ اكيد هواي بيكم بشرفكم جاي تشوفون كل الجنسيات جاي ياخذون اقامه ؟ والله من ارتيريا و السودان جاي ينطوهم شلع عوفونه عن السورين لان نكول سوريا داخله حرب يعني شكو سوداني و ارتيري اخذو اقايم ايرانيين هم كلهم اخذو اقايم يعني جاي ينطوهم اقايم قبل مدري كم شهر مدري سنه جماعة بوكو حرام كتلو كم واحد بنيجريا و لحد الان كل اللنيجرين جاي ياخذون اقامه بشرفكم شنو السالفه ؟
يعني تره والله مبين اكو شئ .
معقول السودان و ارتيريا و نيجريا اخطر من العراق ؟ شعجب ما جمدو هل دول اشو بس العراق ؟؟؟؟؟؟؟
و تعال شوف الايرانيين كلهم اقايم شلع
والله اليسمع يكول العراق جنه و ما بيه شئ و اللاجئين العراقيين جايين يتونسون باروبا و بلدهم امن
اكو اخطر من العراق هسه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ رحمة لوالديكم فهموني شنو الموضوع ؟؟؟؟؟؟
قبل فتره بوتبن رئيس روسيا هجم على اوكرانيا و كم يوم و الموضوع انتهى بسلام و لحد هسه جاي ينطون اقامه للاوكرانين
والله راح اتخبل اشو العراق كثير من المدن سقطت بيد اكبر و اخطر مجموعه ارهابيه مرت على عصر الزمن و لحد الان مسيطرين و كل الدول فتحو ساحة حرب بالعراق من طائرات و عتاد و دعم و غيرها ونوب يجمدونا ؟؟؟؟
اشو العراق من 2003 كاتل و مكتول و انفجارات و نوب هسه داعش استلمونا مربع و اخذو مدن كبيره و اسسوء دولتهم
و نوب يجمدون اللاجئين العراقيين سنه او اكثر ؟؟؟؟؟؟؟ والله مضحكة والله الموضوع بيه ( ان )

طارق

اخ نهاد والله كلامك صح و الموضوع بي ان، حتى هنا بالمانيا العراقيين يطولون سنة و نص ما ادري شنو السالفة بس حسب ما اعرف اذا نطيتهم اثباتات انه هويتك تقره نينوى انبار صلاح الدين سامراء ديالى فاكيد الموضوع ميطول اكثر من ٦ اشهو والله اعلم.
احنه العراقيين وين منروح كلبنه مشلوع ، اما بخصوص ترتيب الدول من حيث اللجوء فالصومال بالدرجة الاولى ويليها سوريا ثم اريتريا هذه الدول الثلاث تحتل المرتبة الاولى من حيث الحصول على اللجوء اما العراق و باقي الدول فهي من الدرجة الثانية على سبيل المثال ان العراق فيه صراع مسلح فقط في بعض المحافظات فقط اعتبرت المحافظات الساقطة بيد داعش هي الغير امنة و شكرا

سوري

أخي الكريم الرجاء الإفادة في القضية التالية:
سوري متزوج من مصرية ولديه ولدين منها
هو موجود في سوريا لكن زوجته سافرت مع الاولاد الى مصر من مدة
هل اذا سافر الى هولندا وطلب اللجوء ممكن أن يقبل لجوءه؟
وفي حال تم قبول اللجوء هل يمكن لم الشمل؟
علماً ان الزوجة معها جمسية سورية (تحمل الهوية السورية) لكن لاتملك جواز سفر سوري حاليا
وجوزات الاولاد ايضا مصرية مع انهم سوريين

الرجاء الرد للضرورة ففي ردكم اخي الكريم تحديد مصير اسرة … عسى الله ان يجزيكم خير لم شمل اسرة
وشكرا جزيلا


اخي العزيز , ضمان حصولك على اللجوء في هولندا مبنياً تماماً على قصتك و قضيتك و لكن بشكل عام %99 من السورين سيحصلون على اللجوء في هولندا ( قسم لجوء موقت و قسم دائم )
لم شمل العائله مرهون على اثباتات الذي تقدمها للوزاره بان لديك عائله و تثبت زوجتك و اطفالك قانونياً
, في قضيتك انت من الممكن ان الوزارة تطلب فحص DNA (حمض نووي) لاثبات ان هولاء هم زوجتك و اطفالك و بهذه الحاله ان لم الشمل يطول من 4 اشهر الى 6 اشهر و في بعض الاحيان الى 8 اشهر بسبب زخم اللاجئين في هولندا .
اتمنى لك الموفقيه و لم اسرتك باسرع وقت ممكن .
IRAQI

سوري

أشكرك جزيل الشكر للرد .. اسمحلي فقط باستفسار
أريد أنا أتأكد هل السلطات الهولندية ترفض طلب اللجوء كون بلد الزوجة يعتبر آمناً حالياً ..
وهل إذا قبلوا اللجوء ممكن أن يقبلوا بلم الشمل؟ ..

وما الداعي لفحص DNA طالما هناك عقد زواج .. وعندي دفتر عائلة .. ربما يتوجب علي أن اصطحب معي بيان زواج وبيان عائلي مترجمين ومصدقين من الخارجية أليس كذلك؟

وعذرا للازعاج اخي الكريم

Mustafa

شكرا لك اخي IRAQI على جوابك للاسئلة التي ذكرتها .
هل من الممكن انه يقارنون اسمي مع اللاجئين عند نزولي في المطار و احتمال يكولولي انت ما مسموح الك دخول الاراضي الهولندية لانه سابقا كنت مقدم على اللجوء و هسة دا ادخل رسمي .
انا لا اريد ان اسلم في المطار الا بعد سقوط الفترة الموجودة في الفيزا . حسب ما سمعت من احد الاخوة العراقيين و طبعا ما اعرف ليش الا تسقط الفيزا .؟؟


لا اخي اذا انت داخل رسمي دون مشكله راح تخرج من المطار . اخي العزيز اذا عند التسليم و طلب اللجوء تسلم الجواز لا يفرق اذا كان لديك فيزا نافذه الصلاحية او لا , لان لا سامح الله اذا اجاك قرار رفض و ترحيل بعد طلب لجوئك , بامكان الحكومة الهولنديه تسفيرك الى العراق بجوازك .
IRAQI

Mustafa

السلام عليكم
اولا : اشكر جميع من يساهم في مساعدة البشر مهما كانت جنسياتهم او مذاهبهم او دينهم لانهم بشر واحد .
ثانيا : عندي بعض الاسئلة و ارجوا من الذين لديهم الخبرة او من الذين مروا بنفس قضيتي الاجابة عنها .
اني عندي بصمة في هولندا في بداية سنة 2013 و اعطتني IND رفض و قام المحامي بتقديم طلب للمحكمة و ذهبت الى المحكمة
مع المحامي و ايضاء بعد اربعة ايام تم الرفض و بعدها اخرجوني من الكمب الى الشارع و بقيت في هولندا منذ دخولي اليها و تقديم
اللجوء و لحد خروجي 4 اشهر . طبعا قضيتي قوية جدا و بها اثباتات كثيرة .
و رجعت الى العراق و الان لدي فيزا فرنسية و ايضا لدي فيزا هولندية .
طبعا منذ رجوعي الى العراق و لغاية الان اتصل بالمحامي الخاص بي في هولندا و ابلغته بكل التهديد على حياتي هنا في العراق
اكثر من مرة و استجاب لي و قد حولني الى محامي اخر مختص في مثل هذه المسائل و ايضا تكلمت معه و قال لي بما انه خارج الاراضي
الهولندية فلا يمكنني مساعدتك يجب ان تكون هنا .
و اتصلت بال IND و ايضا شرحت لهم التهديد الموجود على حياتي في العراق و قالوا يجب ان تكون في هولندا لكي نقوم بمساعدتك
وكل الحديث موجود عندي مطبوع و محفوظ بين المحاميين و ال IND . اضافة لدي اوراق في قضيتي جدا مهمة اضافية حصلت عليها
بعد رجوعي للعراق . و تثبت انه في حالت بقائي في العراق سيتم اضطهادي او يكمن قتلي و تعذيبي .
فا ارجوا الاجابة على الاسئلة هذه :
1 – اي فيزا استخدم الفرنسية ام الهولندية ؟
2 – هل البصمة الموجودة في هولندا فعالة لحد الان ؟
3 – في حالة وصولي الى هولندا اذهب الى تيرابل من جديد او اتصل بالمحامي و اقول له انا موجود في هولندا ؟
4 – هل سيتم معاملتي على القرار الجديد ( التجميد و الانتظار ) ام سوف يقومون بستثناء هذا ؟
مع العلم ان قضيتي لا تتعلق بهذه الاوضاع الحالية الان .
5 – في حال نزلت في مطار امستردام هل يعرفون اني كنت لاجئ قديم عندهم و هل بأمكانهم ارجاعي ؟
6 – في حال نزلت في فرنسا و ذهبت الى هولندا و بعد ذلك فتحت ملفي هل يطبق عليه قانون دبلن و ارجاعي الى فرنسا ؟
و للعلم لدي جميع الاوراق و القرارات التي حصلت عليها في هولندا و لي هوية W2 و لدي جميع الهويات من ضمنها التامين
الصحي و الفيزا كارت و الى اخره …
و انا اشكركم جميعا لمساعدتكم للناس المحتاجة لكم .


1- اخي العزيز بكل حال من الاحوال اذا بصمت عند اخذك الفيزا سيتم كشف البصمة اذا استخدمت الفيزا الفرنسيه او الهولنديه و لكن اذا ناوي المجئ الى هولندا الافضل ان تستخدم الفيزا الهولنديه حتى لا تنحسب دبلن فرنسا
2- نعم اخي البصمة لا تنمسح الا بعد مرور اكثر من 9 اعوام عليها و لكن لن تنحسب على الدبلن
3- اذا اتصلت بالمحامي سيعلكمك بان يجب عليك الذهاب الى تيرابل .
4- حسب رائي سيتم تجميدك حسب هذا القرار لكونك من المناطق المذكوره فعند ال IND كلنا نفس الشئ و بصراحه بما انه ليس هناك اي عداله في الوزارة فسيتم تجميدك كما جمدو كثير من العراقيين هنا الذين قدمو مرة اخرى مع مستمسكات جديده التي تثبت تعرض حياتهم للخطر ان حاولو الرجوع الى العراق .
5- من الافضل ان لا تسلم نفسك في المطار , و ان سلمت نفسك تطلب لجوء مباشرتاً حتى لا يتم ارجاعك بنفس الطائره و بجوازك النافذ
6- اذا هولندا كشفت لديك فيزا فرنسيه و بهذه الفيزا دخلت الاتحاد الاوربي فنعم حسب الاتفاقيه ستعتبر دبلن و سيتم ارجاعك الى فرنسا .
تحياتي لك
IRAQI

faez

اخ حسين
البصمة ما الها علاقه بطلب اللجوء انت اول بصمتك هولندا .
البصمة توثر فقط اذا يجي فد باردون ما راح يشملك و صدكني هولندا ما تنطي باردون لو مطي ينطح مطي
اني جيت 2009 و نطوني رفض و رحت لسويد و رادو يرحلوني لهولندا و انهزمت رحت للنرويج و النرويج رحلوني الى هولندا
نهاية 2010 جنت بهولندا و عشت اسود لحد منتصف 2012 و قدمت لجوء جديد و اخذت اقامه

حسين

السلام عليكم
اخوان اني دخلت هولندا سنه2008 او بعدها اخذت رفض او سافرت على ايطاليا او ماحصلت نتيجه او رجعت مره ثانيه الهولندا
هل من الممكن انو هولندا تعطيني اقامه بعد خروجي من البلد لو صعب رجاء اريد اجابه صريحه

dr-salim

De politie heeft deze week bij het asielzoekerscentrum in Delfzijl vijf gestolen fietsen aangetroffen. Vermoed wordt dat de bewoners zich onbewust schuldig maakten aan heling.
Dat meldt de politie.

Medewerkers van het asielzoekerscentrum kregen van bewoners te horen dat zij voor erg lage bedragen fietsen konden kopen van buitenstaanders. Het vermoeden bestond dat deze fietsen gestolen waren.

Hierop besloot de politie in samenwerking met het Centraal Orgaan Asielzoekers de fietsen op het terrein van het AZC te controleren. Daarbij werden vijf gestolen exemplaren aangetroffen.

Om erachter te komen door wie de fietsen zijn gestolen, gaat de politie in gesprek met de asielzoekers over de herkomst van de rijwielen. Daarnaast worden de bewoners voorgelicht over de strafbaarheid van heling en waar zij op moeten letten als ze een tweedehands fiets kopen.

De fietsen zijn door de politie in beslag genomen en zullen indien mogelijk aan de rechtmatige eigenaar worden teruggegeven.
http://www.nu.nl/groningen/3951032/politie-vindt-gestolen-fietsen-bij-azc-delfzijl.html

dr-salim

تاريخ معاناة اللاجئين العراقيين في هولندا منذ سنة 1998 ولحد الان 2014

كلها لف ودوران !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

Wijzigingen in het asielbeleid t.a.v. Irak:

7 oktober 2014: Besluit- en vertrekmoratorium voor de duur van een half jaar voor de noordelijke provincies in Centraal-Irak

16 juni 2014: De staatsecretaris schrijft aan de Kamer dat hij onderzoek laat doen naar de situatie in Irak en de snelle opmars van ISIS in relatie tot het asielbeleid.

10 november 2008: intrekking categoriaal beschermingsbeleid Centraal- en Zuid-Irak

2 april 2007: instelling categoriaal beschermingsbeleid Irak

20 december 2006: Motie De Wit, waarin gevraagd wordt om een categoriaal beleid in te stellen voor asielzoekers uit Centraal-en Zuid-Irak, wordt door de Kamer aangenomen

24 februari 2006: Intrekking categoriaal beschermingsbeleid Centraal- en Zuid-Irak

25 november 2002: Instelling categoriaal beschermingsbeleid Centraal- en Zuid-Irak

21 mei 2002: Vertrekmoratorium voor asielzoekers uit Centraal- en Zuid-Irak

april 2002: In TBV 2002/58 (gepubliceerd op 12 dec 2002) erkent de minister dat Irakezen uit Centraal- en Zuid-Irak sinds april 2002 door de de facto autoriteiten niet worden toegelaten tot Noord-Irak en dat zij dus geen verblijfsalternatief hebben in Noord-Irak, zoals sinds 20 november 1998 tegengeworpen werd

2 oktober 2001: INLIA publiceert het onderzoeksrapport ‘Terugkeer naar Noord-Irak, mogelijkheden en onmogelijkheden’. Uit dit onderzoek, waarvoor INLIA contact heeft opgenomen met onder meer de Kurdistan Regional Government (KRG) en de Patriotic Union of Kurdistan (PUK), blijkt dat “de staatssecretaris er ten onrechte van uitgaat dat er sprake zou zijn van een verblijfsalternatief in Noord-Irak voor asielzoekers uit Centraal-Irak die geen banden hebben met Noord-Irak”. (Conclusies, pag. 16)

20 november 1998: Irakezen uit Centraal- en Zuid-Irak komen niet langer in aanmerking voor een VVTV (vergelijkbaar met een vergunning op grond van categoriaal beleid) omdat zij een verblijfsalternatief in Noord-Irak hebben.

http://www.inlia.nl/news/show/weer-besluit–en-vertrekmoratorium-irak-ingesteld

طارق

السلام عليكم اخوان. اخي هل لديكم معلومات عن كيفية تطبيق معاهدة دبلن علما انتي اطلعت و لدي اطلاع تام عن المعاهدة و بنودها لكني لم اجد شرح مفصل عن كيفية تطبيق هذه البنود لكي يتسنى لنا فهم هذة الاتفاقية بشرح مفصل على سبيل المثال هنالك بند عن التخفي لمدة ١٨ شهر لكن لا يوجد شرح مفصل للتطبيق و المراسلات والخ. جزاكم الله خير و اكون ممنون لكم اذا ارسلتم لي الرابط


اخي العزيز
اقراء الصفحه التاليه
http://iraqirefuges.wordpress.com/%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%8A%D9%81-%D9%82%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%86-%D8%AF%D8%A8%D9%84%D9%86-%D8%A7%D8%AA%D9%81%D8%A7%D9%82%D9%8A%D8%A9-%D8%AF%D8%A8%D9%84%D9%86/

عمر

شكرًا جزيلا لك اخي العزيز المحترم د سليم . على ردك لاستفساري واني اليوم علمت عن طريق المحامي الخاص بي سبب إلغاء محكمتي وأريد من حظرتك ان توفرت لديك معلومات او اي شئ ممكن استفهم من خلاله موضوعي . الخبر الذي علمته اليوم ان الآي ان دي سحب قرار الرفض الذي أعطاني إياه مسبقا ولهذا المحكمة ألغيت لكن ياترى ما هو القادم هنا الخير بما يختاره لنا رب العزة والجلالة والحمد لله على نعمته لكن معلوماتك انشاء الله نستفاد منها ممكن اعرف من خلال معلوماتك لماذا عملو معي هكذا اجراء وشكرا لسعة صدرك اخي الكريم وأشكر جميع الاخوان .

dr-salim

اشكرك اخي عمر
بالنسبة لسحب الرفض يكون بعدها اما اعطاءك اقامة وهو احتمال ضعيف او تحويلك الى الاجراءات الطويلة يعني بعد اكثر من سنة يعطوك الجواب او ربما بعد فترة يرجعون يعطوك رفض مرة اخرى والله اعلم

dr-salim

الى الاخ عمر المحترم
اعذرني اخي لتاخري عنك بالردواعتذر عن اعطاء رقم الموبايل بسبب انشغالي الشديد ببعض الامور هذه الايام
بالنسبة لسؤالك عن المحكمة اذا الغيت او تاجلت فاذا كنت تقصد ان الاي ان دي هي من الغاها او اجلها فان ذلك معناها ان الاي ان دي تعلم ان المحكمة ستحكم لصالحك ولكنها بنفس الوقت لاتريد حاليا اعطائك اقامة وربما تعطيك اياها (احتمال ضعيف) لذلك هم يحاولون كسب الوقت لعلك تبزع وترحل او تجد لك طريقا اخر لذلك اعتقد انه على محاميك ان يطلب منهم ردا على طلبك اللجوء وعدم مضيعه الوقت او اذا كان المحامي عنده راي افضل وانت تثق به فاتبع رايه
تقبل تحياتي واتمنى لك التوفيق

طارق

اشكرك اخي الكريم على اجابتك السريعة، نعم اقامتي برومانيا بعدها شغالة لكن اني عندي كتاب رسمي من رومانيا الى السويد يحدد فترة ال ١٨ شهر و انا اتبعت التعليمات حسب جواب رومانيا هل السبب انه يجب ان اقدم لجوء حصريا في السويد ام انها مجرد مسالة وقت ؟ الان بعد ما استلمت المانيا جواب من السويد ماهي الاجراءات اللتي ممكن ان تقوم بها المانيا هل ستقوم بمراسلة رومانيا ام انها ستقوم بارسالي مباشرة معتمدة على جواب السويد ؟ هل يجب ان اخبرهم و اظهر لهم الكتاب الذي بحوزتي بتحديد الفترة ؟ اجابتي فيها كثير من الاسئلة ارجو التوضيح و صبركم معى و جزاكم الله خيرا

لاجيء جديد 2014

اخوية ماعندي إجابة دقيقة لحالتك للاسف ان شاء الله تسمع من باقي الإخوان

iraqi


الى الاخ عمر
اخي العزيز حفاظا على البيانات الشخصيه لكل شخص ان ترغب بالحصول على رقم هاتف احد من الزوار او اعضاء الموقع يجب على الطرف الثاني الموافقه بذلك و ثم ارسال مشاركه برقم هاتفه و و ادارة الموقع بدورها ستقوم بارسال رقم الهاتف الى عنوان بريدك الالكتروني الظاهر لها.
انا بدوري ( مشرف قسم الاسئلة و الاجوبه ) ﻻ استطيع مشاهدة بريد الالكتروني للمشاركين و هذه الخاصيه متاحه فقط عند ادارة الموقع .
ارجو من اخ د.سليم المحترم ان لم يكن له مانع يرسل رقم هاتفه ، ﻻارساله الى الاخ عمر .

طارق

السلام عليكم ، اني مواطن عراقي تقدمت بطلب اللجوء في السويد ٢٠١٢ و تم كشف انني حاصل على اقامة رومانية فلذلك قررت السويد مفاتحة رومانيا و جاء رد رومانيا انها موافقة لاسترجاعي ٦ اشهر قبل ١٦/٦٢٠١٣ او سنة اذا كنت محبوس ١٦/٠١/٢٠١٤ او ١٨ شهر اذا اختفيت او غادرت الاتحاد الاوربي١٦/٠٦/٢٠١٤. بعد القرار قررت عدم الذهاب الى رومانيا و طلبت منهم ارسالي الى العراق فتم ذلك في اذار ٢٠١٣ و بعدها قدمت الى المانيا و قدمت لجوء في ١١/٠٧/٢٠١٤ اي بعد انتهاء ال ١٨ شهر. هنا المانيا كشفت بصمتي في السويد و قررو مراسلة السويد فكان رد السويد هو ان رومانيا هي مسؤولة عن طلب لجوئي.
السؤال وين فترة ال ١٨ شهر شنو الغلط بالموضوع ؟ اني دا اطبق قانون دبلن كولولي شسوي ارجوكم الجواب السريع لان الوقت لدي غير كافي لاقوم باتخاذ اي تدابير و دمتم بخير

لاجيء جديد 2014

اخوية الي اعرفه المهم انت رجعت للعراق سواء يوم او عشر سنين البصمات ماتروح ويتم سؤال البلد الي باصم بي الفرق انه رومانيا راح تكول لا منريدة لانه رجع للعراق يعني اجراء روتيني لازم يتم …بس الشغلة انت جان عنكك اقامه برومانيا وهل هاي الاقامه بعدها شغاله؟

عمر

ممكن اخوان او الأخ القائم على الموقع ان يشرحلي كيف احصل على رقم تلفون د سليم وإذا قرأت رسالتي دكتور ممكن تلفونك مشكورين اخوان على كل متقدموا لاخوانكم. بارك الله فيكم

لاجيء جديد 2014

السلام عليكم اخوان. …جوازي باقي باقي بي 4 اشهر وينتهي اذا اقدم معاملة تجديد جواز جديد شكد اطول واستلم الجديد وصحيح اذا اسوي معاملة بدل ضائع استلم الجديد اسرع؟
شغلة لاخ قبل فترة طويله جان التجديد بس يمددون فترة الجواز القديم يعني يكولون تمديد كذا سنه مثلا بدون جواز جديد هل شغله ممكنه هنا لو انتهت بعد
تحياتي للجميع

ابو عبد

السلام عليكم و رحمة الله اخواني في الله لدى سوال واجب و ضروري انا عراقي منذ 2008 في هولندا و لم يسبق لي ان احصل على الاقامه ﻻ موقته و ﻻ دائميه و لكوني من المحافظات الجنوب لن انشمل بهذا القرار الجديد الخاص بالمحافظات الساخنه . قدمت على طلب لجوء ثالث و تم تحويلي الى كمب و لكن المشكله لن اعرف ما هي الاجراءات هل انا في مدة انتظار سته اشهر او نفس حال المحافظات الساخنه و الذي تم تجميدهم . سالت المحامي و قال الوزارة لم تبلغني باي شئ فقط قالو اجراءات طويله . يعني ما اعرف هل انا مجمد حااي حال بغداج و انبار و موصل و غبرهم او نفسالاجراءات القديمه وهي الانتظار لفترة ستة اشهر و من بعدها انتظار النتيجه

قديم

كونك لست من المحافضات الساخنه … هذا يعني ان قضيتك غير مجمده … والاجراءات الطويله معناها : ان الرد من ال IND سياتي في موعد اقصاه ستة اشهر

عمر

اخوان السلام عليكم .ممكن احد من الأخوة الكرام د سليم او الأخ لن ننسى الظلم ان يجاوبوني على سؤالي خاصة الأخوة الذي ذكرتهم لأنهم قرئو قضيتي ووضعي السؤال هو: اذا ألغيت محكمتي اوتأجلت ماذا برأيكم وحسب خبرتكم سيحصل لي او اي صيغة قانونية ممكن ان أستفيد منها او سأأأأركن على الرف. تحياتي لموقعكم الكريم

weed

السلام عليكم
اذا ممكن استفسر زوجي طلع لبلغاريا تهريب علمود يكمل للنمسا بس هو اتوقف في بلغاريا وحبسوه وبصموه واحنا نعرف الحاله الانسانية في بلغاريا سيئة جدا وهو طلع لنتخلص من تهديدات القتل والطائفية وتوفير حياة كريمة النا ولاطفالنا . هل ممكن يكدر ينقل ملف لجوء الى النمسا او نلكي محامي او اي طريقة اخرى بس لا يبقه في بلغاريا او يتعرض للحبس مع كل التقدير والرجاء سرعة الاجابه ووفقكم الله لعمل الخير وشكرا

ff

اخوان شلون اكدر اتصل بالادمين السابق للموقع ا الاخ عارف العاني ؟ عندي شغله مهمه وياه بس ﻻ عندي ايميله و ﻻ عندي رقم تلفونه عندي شغله ضروريه ممكن احد يساعدني برقم تلفون او ايميل ؟

mohanad

السلام عليكم أخي الكريم…
انا سوري و امي لبنانية لكن لم اذهب الى لبنان ابدا سؤالي هو هل يمكن ان يؤثر هذا على قبول اللجوء في هولندا؟
شكرا

لن ننسى الظلم


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته , اخي الكريم مهند اللجوء في اي دولة ومنها هولندا هو اثبات انه ليس لك ملاذ امن فيما لو غادرت هولندا حاليا , يجب ان تقول اذا سالوك عن لبنان انك لم ولا تستطيع ان تذهب الى لبنان , اي باختصار تثبت ان لبنان مستحيل تكون لك ملاذا امنا وإن كانت جنسية والدتك لبنانية . اما اذا لم يتم التطرق الى هذا الامر من قبل الاي ان دي اي لم يسالوك لماذا لم تذهب الى لبنان لأن امك تملك الجنسية اللبنانية فعندها الامر يقتصر فقط بالقول انه ليس لديك اي ملاذ امن لا في سوريا ولا خارجها . ادعو لك وللجميع بالتوفيق وتحقيق المراد بما يرضي الله تعالى .

sally

مرحبا اخوان ممكن مساعدة الله يخليكم اني عندي اخوية عندة بصمة هولندية وقدم لجوء ابلجيكا لان خطيبتة هناك وكالولة عندك دبلن بس منطو جواب رفض لو لا دينتظر هسة بس هو اكيد رفض شنو الحل اذا تزوج خطيبتة يكدر يضل لو شيسوي واذا اجة لهولندا ينطو لو لا ؟ شنو ممكن واحد يتصرف وشكرا مقدما

لن ننسى الظلم


اختي الكريمة , بحسب اتفاقية دبلن المعدلة 2003 , فإن السلطات البلجيكية تستطيع ان تكون هي المسؤولة عن النظر في ملف اخيك . ولكن كما تفضلتي الاكثر احتمال هو ارجاعه الى هولندا . خطيبته هل هي متجنسة ام مقيمة , هذا الامر ربما ينفعه اقول ربما ينفع كسبب لتقبل السلطات لبلجيكية النظر في طلب لجوئه بغض النظرعن بصمة هولندا , وهذا الاحتمال يزيد طبعا ان كانت متجنسة وتعمل بالابيض اي دافعة للضرائب . وندعو اله لكم بالتوفيق .

sally

تسلم اخوية لن ننسى الظلم مقصرت بجوابك هي اقامتهة سياسية وبعد 6 اشهر تقدم عالجنسية هي جانت تشتغل بس حاليا لا ودتدور شغل ومفكرين هسة يتزوجون انه بلكت يفيد هالموضوع بس المحيرنة اذا هولندا طالبت بي وكالت اريدة هل حيكون مجبور انه يرجع لو لا؟ لو يكدر يضل ابلجيكا ويستأنف القضية؟ وشلون تكدر خطيبتة تساعدة بهالموضوع ويضل ؟ المحامي مالتة اخذ اوراق وصور مالتهم سوة وحجي مال فيس بوك وفايبر على انه دليل انه هم سوة ومو قشمريات عجب حيفيد هالشي ؟ وتسلم اخوية دنتعبك الله يوفقك ويجازيك كل خير

لن ننسى الظلم


اختي الكريمة , بلجيكا لها الخيار اما ان ترجعه الى هولندا لأنه ثبت لها ان هولندا هي المسؤولة عن النظر في طلب لجوئه بحكم ظهور البصمة , واما ان تكون هي المسؤولة عن النظر في طلب لجوئه بغض النظر عن البصمة الهولندية ولا علاقة للامر بهذه الحالة بهولندا مطلقا .

ولهذا المحامي يريد من خلال اثبات ان خطيبة اخيك مقيمه في بلجيكا , يريد ان يحث السلطات البلجيكية بدافع انساني ان تكون هي المسؤولة عن النظر في طلب لجوئه ولا تعيده الى هولندا . ما يجب ان تقوم به خطيبته ان يتزوجان وترسل نسخة من الزواج سريعا الى السلطات , في رسالة تعلن فيها ان اخاك هو زوجها وانها تتمنى بدافع انساني على السلطات ان تسمح لهما بالعيش سوية في بلجيكا . ويبقى للسلطات البلجيكية الحق في قبول ذلك او رفضه .

ففي حالة رفض تحمل مسؤولية النظر في طلب لجوئه , فهذا يعني ان هولندا مجبرة على استلامه , تُعلم بلجيكا بحسب اتفاقية دبلن هولندا انها يجب ان تستلم طالب اللجوء هذا , وبعد ذلك تُعلم هولندا بلجيكا انه تم إعلامنا بالامر وبانتظار التنفيذ . اذا استطاع اخوك حينها الاختفاء ( 18 شهر ) سنة ونصف ( تبدأ من تاريخ كتاب هولندا الى بلجيكا ) الاختفاء عن السلطات البلجيكية , فله بعد هذه السنة والنصف ان يقدم طلبه الى بلجيكا وعندها بلجيكا ستكون مضطرة الى تحمل مسؤولية النظر في طلب لجوئه .

السلطات في بعض الاحيان اذا كانت مصرة على ارجاع طالب اللجوء ( بسبب توجسها من تصرفاته او عدم وجود ما يجعلها تتعاطف معه ) الى الدولة المسؤولة عن النظر في طلبه , تضع طالب اللجوء تحت الاقامة الجبرية اي الحجز لحين التنفيذ , ولكن اذا كانت تريد ان تعطيه فرصة اخرى وهي فرصة السنة والنصف هذه او غيرها فلا تضعه في الحجز .

hamed

السلام عليكم
اخي العزيز لن ننسى الظلم اشكرك لتوضيح الامور بس ترى انته ولي قبلك من الاخوان ذكروا بس الرفض من الايندي
ماكلتوا استئناف على المحكمة اني قريت اكو من عدهم محكمة بس كان ترابط الجمل مامتناسق وغير مفهوم
بس اكو شغلة احب اكولهه اني من قابلت المحامية كلتلي حرفيا هذا القرار هوستة شهور وبعدين ينظر وزير الهجرة اما يعطي اقامات او يمدد ست شهور اضافية يعني اقصى شي لشهر العاشر من السنه المقبلة يعني بعد ماكو تمديد شهور اخرى بعد شهر العاشر وهذا يتنافى مع ماقلتوه (سنه تجميد+٦اشهر اضافية )!!!!!!!!!!!!!!
تحياتي لكم

لن ننسى الظلم


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

اخي العزيز حامد , نعم اخي القرار تمديد ستة اشهر وبعد الستة اشهر , ممكن تمديده الى ستة اشهر اخرى , لانه حسب المادة 43 من قانون الاجانب , جاء في الديباجة ذكر مدة سنة واحدة كحد اقصى للتاجيل . ولذلك مدة الحسم لأي طالب لجوء مشمول بقرار تيفن من هذه المحافظات السبعة الساخنة هي ( سنة تجميد + نصف سنة دراسة الطلب ) وهذا قانونيا يعني انك اذا لم تحصل على نتيجة من الاي ان دي فليس لك ان تعترض الى المحكمة الإبتدائية قبل نهاية هذه الفترة .

ولكن هذا لا يمنع ان الأي ان دي ربما تصدر قرارها قبل هذه المدة ,اذا ما توفرت لها المعلومات الكافية لحسم طلب التاجيل . كما ان هذه المدة سنة كاملة بعد نهاية نصفها اي ستة اشهر يُصار اما الى الغائها واما الى تجديدها لمرة واحدة فقط .

اما بخصوص الرفض فالطبع اخي الكريم اعذرنا اذا لم نُفصل في كل امر , لأن هذه المسائل في كل جزئية فيها تفصيلات بل مستجدات , بل وتفسسيرات مختلفة للإجراءات . كل شخص كان ملفه مغلقا قبل قرار تيفن تم شموله بشكل تلقائي , لكن مدة الحسم السة ونصف بتاريخ يبدأ مع نفاذ قرار الوزير تيفن وهكذا . واما من لم يُغلق ملفه ولديه رفض من الآي ان دي فإن سحبت الاي ان دي رفضها يتم شموله بقرار تيفن ولكن من مدة الحسم السنة ونصف تبدا من تاريخ سحب قرار رفض الاي ان دي .

عراقي

اشكرك اخي باسم وشكرك اخي لن ننسي الضلم وشكر اخي iragi يعني ال ind لما سحبو الرفض ميكون من صالحي ? شي ثاني اني الكيس مالتي مو وضع عام وضع خاص ميكدر المحامي يسويلي شي لان هاي المده طويله كلش بين قوسين انتضار سنه ونص? اني وديت الرساله لل vwn كلي راح ينضرون بلقضيه ولازم يردون عليك بل سنه الجديده 2015 مكال لحد 2016 وشنو تنصحوني اسوي ميدكر المحامي يسوي شي لان اني كيس مالتي وضع خاص اشكركم اخوان وبارك الله بيكم

لن ننسى الظلم


اخي اذا كيسك خاص تستطيع من خلال المحامي ان تعترض على تاجيل مدة الحسم سنة ونصف , لكن يجب ان تثبت ان حالتك وكيسك لا علاقة لها ابدا بالوضع الامني العام الحالي في العراق . لأن الكيس الخاص ربما احيانا يكون له علاقة بالوضع الامني العام في العراق . الخلاصة اعتراضك يكون قانونيا مقبول اذا تمكنت من اثبات التهديد والخطورة بغض النظر فيما لو تحسن الوضع العام يوم غد مثلا . ولكن لا اريد ان احزنك فمعلوم ان الاي ان دي اغلب قراراتها مسيسة وغير منصفة وبالاخص تجاه العراقيين وبالاخص المسلمين وقراراتها مبنية على المواقف السياسية , لأنها كانت مع امريكا سببا في ذلك .

iraqi


تحية حب و تقدير و احترام للاخ العزيز لن ننسى الظلم لمساعدة و اجابة اخوته العراقيين في المهجر بدقه و عن خبره كبيره
و بصراحة انا لا اتجرئ ان اجيب عن استفسار او اجابة اي شخص بوجود الاخ العزيز لن ننسى الظلم
بارك الله بك اخي العزيز و جعل الله في ميزان حسناتك
شكراً لك
اخوك iraqi

لن ننسى الظلم


وفيك يبارك الله , اخي العزيز نحن هنا واحد يكمل الاخر , وليس هناك شخص يعلم كل شيء , واساسا اجراءات وسياسات وتفسيرات القوانين من قبل الاي ان دي تدخل عليها دوما التغييرات والتعديلات والتجديدات . وجزاك الله كل خير .

khalid

السلام عليكم اخي العزيز انا عراقي واحب ان تنصحني في الامر الذي اتخذه انا كنت في هولندا سنة 2008 وقدمت على عودة طوعية والان قدمت على السفارة البريطانية وان شاء الله عندي مقابلة السوال/ 1- هل اذكر رحلتي الى هولندا / 2- عند الموافقة على طلبي هل بالامكان الذهاب الى هولندا اقصد بالاترانزيت وتقديم مرة اخرى؟؟؟

iraqi
اخي العزيز
ذكر رحلتك الى هولندا يخص سبب طلبك الفيزا لبريطانيا
ثانيا اذا اخذت فيزا بريطانيه من الموكد سيتم تبصيمك بالسفاره البريطانيه و هذه البصمه تعتبر دبلن و اذا ذهبت الى هولندا ستعتبر بصمة دبلن و سيتم ارجاعك الى بريطانيا و حسب معلوماتي بريطانيا ستلغي الفيزا
والله اعلم

باسم

اخی العزيز عراقي
معناتها انت انشملت بالقرار الانتظار لمحافظات الساخنه و لحد نهاية الشهر الخامس من سنة 2016 سيتم البت و القرار بطلب لجوئك
يعني بالعامي ابره مخدره و شدولك مغذي لحد نهاية شهر الخامس 2016 اذا االوضع الامني بالعراق تحسن لحد هذا التاريخ او من المدينه او المنطقه يلي انت جايه منه الوضع تحسن يرجع الرفض يلي سحبو منك
يجوز اني غلطان اذا احد الاخوه يشوف غلط بتعبيري ارجو التنويه
تحياتي لكم

لن ننسى الظلم


نعم كلام الاخ الكريم باسم صحيح تماما وحلوة هاي مال شدولك مغذي و الله يعين الاخ الكريم , واحب ان اضيف ان رسالة الأي ان دي تذكر انه تم سحب قرار الرفض الصادر من قبلهم في 28 نيسان ابريل 2014 والمطعون فيه من قبل طالب اللجوء عند المحكمة , وسيتم مجددا دراسة طلب اللجوء خلال المدة المحددة بحسب قرار الوزير تيفن . لكن اهم ما لفت انتباهي هو انهم حسبوا مدة الحسم ( سنة تجميد + نصف سنة دراسة الطلب ) حسبوها منذ تاريخ سحب قرار الرفض وهو 28 نوفمبر 2014 وليس منذ تاريخ تقديم الطلب وهو 24 ابريل 2014 , وهذا يعني انهم اضافة الى السنة ونصف ( نتمنى ان ياتي القرار قريبا ) هناك سبع اشهر قبلها , فلا حول ولا قوة الا بالله .

لن ننسى الظلم


وهذا يعني ان الاي ان دي اعتبروا الاخ الكريم عراقي قد قدم طلب لجوء جديد في تاريخ 28 نوفمبر 2014 , ولذلك مدة حسم الطلب ستكون سنة ونصف ( سنة تجميد + نصف سنة دراسة الطلب ) اي الى 28 ايار مايو 2016 .

عراقي

سلام عليكم اجتني رساله من ind ممكن صاحب الموقع المحترم يرد علي او احد من الاخوه يعلق مكتوب انو الوزاره سحبت الرفض شنو معنها انتضار لو اخذ اقامه لو شنو الله يسهل عله جميع العراقين هاذ مضمون الرساله …..hierbij deel ik mede dat de besterden beschikking van 28 april 2014 is ingetrokken er zal opnieuw op de aanvraag van 24 april 2014 worden beslist betrokkene mag deze beslissing in nederland afwachten deze intrekking vloeit voort uit het besluitmoratorium dat op 17 oktober 2014 in werking is getreden voor personen afkomstig uit de provincies bagdad anbar ninewa ومن بعدها ذاكرين باقي المحافضات الساخنه واخر شي كاتبين de asielaanvraag van betrokkene eindigt op 28 mei 2016


iraqi
اخي العزيز انت مشمول بقرار التاجيل لمحافظات الساخنه كما ذكر الاخ باسم

لن ننسى الظلم

اخي العزيز حمد او حامد , تقصد ان كلامي غير صحيح في هذه الجزئية التي تفضلت بذكرها وليس جميع كلامي غير صحيح .

واخبرك عزيزي ان كلامي صحيح تماما في هذه الجزئية , فانت اخي الكريم لست ممن حصل فقط على الرفض من الاي ان دي وينتظر قرار المحكمة قبل صدور قرار تيفن , وانما مرفوض رفض نهائي ( اي رفض من الاي ان دي ثم من المحكمة الابتدائية ثم من المحكمة العليا ) وملفك تم غلقه قبل صدور قرار الوزير تيفن بمعنى انت عند صدور قرار الوزير تيفن تم شمولك بشكل اوتماتيكي فيه . وهذه الحالة لا تنطبق على الاخ الكريم عمر حيث هو تم رفضه من قبل الاي ان دي ولكن ما زال ينتظر المحكمة وعند صدور قرار الوزير تيفن لم يكن ملفه مغلقا لذا هو غير مشمول بقرار الوزير تيفن كما اخبروه حتى يُغلق ملفه ويقوم بتقديم طلب جديد .

لن ننسى الظلم

او يكون قرار المحكمة ايجابي له ولا تعترض الاي ان دي ويحصل على الإقامة ولا يحتاج الى قرار تيفن , وهذا ما نتمنى له وللجميع , ولكن من خلال ما نعرف فإنه من شبه المستحيل ان تحكم المحكمة العليا ضد الاي ان دي حيث ربما في بعض الحالات تحكم المحكمة الابتدائية لصالح طالب اللجوء , ولكن لم يصل الي حتى الآن ان المحكمة العليا حكمة ضد الاي ان دي . لان المحاكم في هولندا بشان اللاجئين كما قلنا سابقا كذبة كبرى , العدالة فيها اسم بلا فعل , قناع جامد للدعاية لا اكثر .


iraqi
شكراً للتوضيح و حسب اعتقادي 98% من المحاكم العلياء في هولندا تكون بجانب الوزارة و دائرة الهجره

انور

اخ حيدر
والله يا اخي لا تتورط بهولندا , وزارة الهجره غير عادله تماما و المحاكم مثل ما تفضل الاخ لن ننسى الظلم مسيس تماماً و الدليل على كلامي كثير من القدامي و المتجنسين ( اصحاب الجنسيه الهولنديه ) فرو الى خارج هولندا كالبريطانيا و الدنيمارك و البلجيكه و الباقي من المتجنسين الهولندين يفكرون بترك هولندا , اما وضع اللاجئين فهو ماساوي جدا
بكل حال من الاحوال اذا اتيت الى هولندا سيتم تاجيلك لمدة سنه كامله و قابله للتجديد لسته اشهر اخرى حسب قانون الجديد الخاص باللاجئين العراقيين يعني شوكت ما توصل هولندا راح تنتظر سنه و نص بدون نقاش و بدون نتيجه , مجرد بالكمب بعدها اذا الاوضاع في العراق زينه و تحسن وضع الامني , مهما يكون كيسك سيتم رفض طلب لجوئك و من وراها انتظار بحدود سنه للمحكمه و بعد رفض المحكمة ستخسر حق الايواء في الكمب و لازم تعيش بشارع و على حسابك الخاص يعني لو عندك فلوس و تاجر بيت لو تنام بشوارع او الحدائق او الكنائس او توقع على العوده الطوعيه للعراق
تره هاي هولندا لا يغرك الاسم و كلام الناس و اذا ما تصدك بكلامي اسال اي عراقي عايش بهولندا و يعرف بقضايا اللاجئين
خصم الحجي راح تنتظر سنه و نص و وراها رفض و بعدها سنه للمحكمه هاي سنتين و نص و وراها للشارع و اذا تروح لاي بلد اوروبي اخر راح يرجعوك لهولندا حسب قانون دبلن و هل مره يسجنوك 100 يوم في هولندا و وراها يلزموك الشارع
تعال شوف العراقيين العايشين بالكنائس العولنديه لان ما عدهم مكان ينامون بيه و مرفوض طلب لجوئهم
دور بالفيس بوك
Recht Op Bestaan
و راح تشوف الصور العراقيين العايشين بالخيم بنص مدينه لاهاي مدينة المحكمه الدوليه مدينه العدل الدوليه

hamed

اخي العزيز لن ننسى الظلم ترى كلامك غير صحيح انته تكول من استلم قرار الرفض قبل صدور قرار تيفن غير مشمول بالقرار لان اني استلمت رفض من المحكمة العليا قبل صدور قرارتيفن وانشملت بالقرار واجاني البريف الاول الي يذكر معلومات عنك واعطونه ست اشهر انتظار وبعد يمكن يمددة الوزير اولا وبعدين ورة شهر استلمت البريف الثاني الذي هو جدا مهم لان حولوني بصمه اسبوعية وترجيع الى حسابك 12.95 يورو وطبعا بالبداية تقابلك dt,v وتكلك بكل هل امور
اني اسف على الاطاله بس حبيت اوضح للي ماعنده علم وانشالله الله يفرج عنكم ياربي

حيدر

اخواني انا في تركيا ضاقت بي السبل ولم يبقی عندي غير طريق طيران وانزل ترانزيت امستردام واسلم نفسي…. عموما
انا عسكري صنف حاسبات ساكن كركوك اعمل في تكريت نائب ضابط مسؤل قاعدة البيانات وعندي كل الكتب والباجات اضافة الی قاعدة البيانات نفسهة من اسلحة واسماء جنود واليات الخ .
قامو مجاميع ارهابية بطلب معلومات واسماء الجنود مني ولم امتثل لطلباتهم وتهديدهم ..وقعت الكارثة الغير متوقعة وقامو بتفجير داري السكنية في كركوك ولدي محضر الشرطة وقرار القاضي وصور تثبت ذالك …. ومجالس تحقيقية في دائرتي العسكرية عن مو ضوع التفجير … عموما … حدث التفجير يوم 22/5/2014 …
يوم 12/6/2014 سقطت القاعدة بيد داعش والكل عرف موضوع تكريت ومجزرة سبايكر .. الحمد لله وصلنا سالمين لكركوك بفضل بعض الاخوان الاشراف … بعد صدور العفو من الحكومة قررت الذهاب للرجوع للجيش قالو لي ماكو بعد صنف حاسبة ولا كومبيوتر تكمش سلاح والی تكريت قتال .. وانا شخص خريج ومصنف حاسبات حسب دورات خاصة ..تركت الجيش ومشاكله وقلت اعمل اعمال حرة … حاليا بدأت تاتيني تهديدات من ضابط الامن وامر وحدتي المتهيكلة بانه لو عندي اي معلومات محتفض بيهة عن الجنود واسمأهم اتخلص منها والا سوف يفعلو مايفعلو خوفا من التحقيقات بالاسماء الوهمية والفضائين وبحكم عملي مسؤل قاعدة البيانات فانا ملم بتفاصيل هذا الموضوع واعرف من موجود ومن هوة فضائي … …
هذه قصتي …. هل لدي امل في هولندا

لن ننسى الظلم

اخي الفاضل , هولندا واحدة من اسوء دول اوروبا احتراما لحقوق الإنسان واقعيا وبالاخص الاجانب . دولة غير قابلة للتوسع اكثر . والقضاء فيها مُسيس لا دخل له بالحق والعدالة الا بما يرونه هم , لا يغرك الإعلام والتصريحات وانطباعات الناس , قوانين متشددة , ارتفاع اسعار . ضرائب مرتفعة , صعوبات في ايجاد عمل . تعاملهم مع اللاجئين اختلف وبالاخص مع العراقيين , وبالاخص منهم المسلمين . بلدان اوربية كثيرة ستجد حال اللاجيء افضل منها . زلك ان تسال اخرين . ويسر الله تعالى لك امرك .

4.1K
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x