الاسئلة و الأجوبة

لمن لديه تساؤلات حول أوضاع الاقامة و قوانين اللجوء فلديك فرصة المشاركة في هذه الصفحة و سنبذل جهدنا للرد باسرع وقت ممكن

باشراف : احمد الزبيدي

Subscribe
نبّهني عن
guest
4.1K Comments
Inline Feedbacks
View all comments
dr-salim

السلام عليكم ورحمة الله

ليس من عادتي وليس من اخلاقي الرد على الحمقى والجهلة والمتخلفين والفاشلين الذي لايجيدون غير السب والشتم
هذا الشخص الذي يسب ويشتم باسم مستعار هو من محافظة السليمانية ولااود ذكر اسمه الحقيقي والمسكين صارله من 2006 بهولندا واني اقدر وضعه النفسي الحرج خاصة وانه مطرود بالشارع لاكثر من 4 سنوات
والافندي ضاج كلش من طلع قرار ايواء السبعة محافظات

على العموم القافلة تمشي والكلاب تنبح

بالنسبة للاعتصام السريع الذي يريده البعض انا لم اؤيده من البداية لاني كما قلت اود العمل على مشروع كامل لايجاد حل جذري
واني اعمل على ذلك منذ اكثر من سنة ولكن بدون ضجة وللاسف توصلت الى نتيجة انه لايمكننا التوصل لحل شامل لكافة العراقيين بسبب العدد الكبير للعراقيين المرفوضين الذي يتجاوز الالف عراقية
ولذلك ينبغي العمل على الشريحة الاكثر تضررا والاكثر عرضة للخطورة
وهي الشريحة التي ذكرت لكم سابقا
ولكن اي حل ليس مبنيا على احصاء عددي للمستفيدين لن يجد اذانا ضاغية من المسؤولين الهولنديين
ولذلك ينبغي علينا ان نتكاتف لكي نصل الى حل
اما اذا تريدون تعتمدون على شخص واحد وانتم كاعدين فهذا الامر خطا جدا
على الجميع التحلي بالمسؤولية والعمل بدون كلل حتى النهاية

سلوان

والله اخ ياسر حبيبي اني مستعد أقوم بأمور كثيرة من اجل
إخوننا قليلين الحيلة والبصيرة لكن غير مستعد ان اشيلهم
من أماكن سكناهم واجيبهم لدنهاغ ، وأمر التصريح سهل
لكن تصريح لمن وما عددنا التقريبي ؟
الاخوان شاطرين واحد يحجي على الثاني وياهو الي يجي
يكول العراقيين هيج وهيج على أساس هو باكستاني .
المهم انشالله يستقر البلد ولو نسبيا حتى نرجع او يرجعونه
ونكمل نقاشاتنا العقيمة هذه هناك في العراق العظيم كما يحب
العراقيون العظماء ان يسميونه .
وانا في النهايه أأسف لنفسي على وقتي الثمين الذي اضعته

ياسر

يعني هسه ماكو شء ؟ ما راح نسوي فعاليه ؟ اخ سلوان انت ليش ما تاخذ موافقه من الشرطة ؟ خل واحد يتحرك ما بقه شء

سلوان

زين انتو شباب الي دمكم حامي وتحجون على الآخرين
شنو عذركم ( والله لو باقين ساكتين هواي أحسن )

ahmed

یعنی رجعنا للسالفه الاولیه ؟؟؟ کل واحد یکتب و من یصیر وقت العمل کله تنسحب ؟

مصطفی

یمعودین الشغله فاشله

علاء

هاي شنوووووو
لعد الخطط و تحليل الوضع العام و طرق الحلول و شلازم نسوي و سوينا احصائيه تاليه هيييييييييج
والله العظيم لو اي شعب اخر جان وجان هسه كالبين هولندا على الابطانه و ينامون بشوارع كبال الوزارة
لو الصاير بالعراق جان صاير باكراينا لو جورجيا لو ارمينيا و هولندا ما تنطيهم اقايم جان شفتو شلون لعبو جوله بهولندا
بس احنا ما بينه خير

fareed

طبعا انا ومرتي وبنتي بفرنسا وبعد يومين رايح السويد

fareed

السلام عليكم لو سمحتو انا لاجىء سوري بفرنسا اخدت اللجوء بس ماعم اقدر عيش هون لظروف مادية وانسانية بدي اطلع عالسويد انقل ملف لجوءي هل بيقبلو لجوءي بالسويد ولو تم الرفض ورجعت على فرنسا ممكن يتخذو اجراءات بحقي جاوبوني بارك الله فيكن وجزاكن خير

dr-salim

اخي الكريم ابحث بالانترنت عن مواقع للاجئين السوريين وهي كثيرة وهم سيرشدونك افضل
طبعا اذا عندك بصمة بفرنسا راح يرجعوك اليها

ابو زبير

خصم الحجي اخوان ﻻ نحجي وراء احد و ﻻ نتكلم شء
الموضوع منتفي احنا ما بينه خير و التفرقه ماكلتنا اكل و بعدنه ندور ……..
كل واحد يشوف حل لنفسه احنا مستحيل ننجمع

Sami

عراقين بس هوسة او اتهموا من أصير صدك يظم راسة مثل الحية تلدغ او اظم راسهة أولهم هذا سليم ……. ……… هو هذا من يطلع ورا هل ……… والله الناس من قرة سليم بالنص بطلو اني اخلي واحد ………. مثل هذا يمثلني امداني بعدين سليم هاي فرصتك روح بلكت واخد يسبك يضربك علمود ادكللهم شوفو اني مهدد …….. الله حظك يا ……… يا سليم اتمنة اشوفك او ……… و ………. وجهك

سلوان

شنو انسحاب تكتيكي !
يله مو مشكله خيرها بغيرها ( الله يهدينا جميعا )
لو العراقي ينفذ واحد بالمئة من الي يحجي كنا هسه
ساكنين على القمر

لاجيء جديد 2014

اخوية سلوان اني الي اكدر عليه اسوي كلولي شسوي واني حاضر تردون مثلا فيفي ان اروح ماعدي مانع اني بدلفزايل…المصيبة ياهو الي احجي وياه يغلس وكل واحد صارله 7 و 10 سنيين وهمه بدناخ لو قريب عليها!!! هسه عرفت هاي العالم ليش صارلها سنين بلا اقامات …منتظرين معجزة من السماء

aldi

فعمونه هسه اكو شئ لو ﻻ ؟

لاجيء جديد 2014

السلام عليكم اخوان. …والله اتمنى اكدر اسوي شي من هل شغلات بس المصيبة اني بدلفزايل …بابعد نقطة…اني بلغت شباب هنا بالكمب واشوف بعد منهم الثلاثاء بالبصمة يجون بس ع بصمه وان شاء الله يصير عدد

سلوان

مرحبا جميعا
حضور الاخوة د سليم او غيره هو ليس اجباري او ضروري هم اعرف بضروفهم واولوياتهم ومن لا بستطيع الحضور في المضاهره يمكنه ان يشاركنا باقتراح او نصيحه .
واذا نجحنا بايصال صوتنا فالنجاح محسوب للجميع( وان قام به نخبتنا فقط)
الامر ليس معقد كثيرا لكن يحتاج الى تنسيق سريع
من يذهب لاخطار الشرطه باننا سنقوم بتجمع امام البرلمان من الساعه الثامنه صباحا (وهو طلب روتيني بسيط )
من يذهب الى الفي في ان مثلا لطلب المساعده كابلاغ بعض وسائل الاعلام المهتمه بهذا الامر
من يستطيع توفير بعض اللافتات البسيطه المطلوعه على ورق ايفور عادي لكتابة بعض الجمل باللغه الهولندية بابرز مطالبنا
انا مستعد للمشاركه وللذهاب حتى لو كان العدد قليل فمن يجد في نفسه الاستعداد الكافي فليقل لكي نتحرك من الغد

monako

ليش ما تجي سليم
شنو بس انت عندك التزامات و احنا ما عدنه
هذا حجي ما مقبول منك

dr-salim

اخواني الكرام
اي شخص عنده هوية صالحة ونافذة يمكنه الذهاب لشرطة دنهاخ وطلب الحصول على رخصة للمظاهرة امام البرلمان
بس لازم باجر الاثنين يروح يعني قبل ٤٨ ساعة من الموعد والا مايصير
اني للاسف ماعندي هوية نافذه اضافة الى ارتباطات ومواعيد هذا الاسبوع لذلك اعتذر عن التنسيق للمظاهرة
ولكن اذا احد حصل موافقة للمظاهرة اني ممكن احضر ايضا

ضياء

معكم في المظاهرة

hakim

هاي الفرصه
دكتور سليم اني برائي خل نشوف كم عراقي يجي للمظاهرة امام البرلمان و عود هناك نسولف و نكمل حجي و نشوف شنسوي
موافق ؟
اني اروح للمظاهره

لاجيء جديد 2014

السلام عليكم اخوان طبعا فكرة دكتور سليم و سلوان فكرة صحيحة وذهبية 100 بلمية يعني الكل يعرف راح ينومون العالم سنه كمبات وراها شارع من جديد من يصدر تقرير الخارجية 2015 والي بالتاكيد راح يكول انحسار داعش…ليش نغالط نفسنه ونتامل…صح اني مو بقدمكم بس مبينه الشغله. …رحمة لوالديكم لحد يكول غيري يروح لو نأخذ اقايم هسه لو نستمتع سنه بالجرباية والشارع منتظرنا….

سلوان

هذه فرصه ذهبيه مظاهره امام البرلمان يوم الأربعاء
منذريهم باعتصام لاحق اذا لم يحققوا مطالبنا

ابن الجنوب

فكرة جيدة مظاهرة هي احدى الطرق الضغط على البرلمان الهولندي الايجاد حل مشكلتنا شكر دكتور سليم

dr-salim

السلام عليكم
هام جدا
يوم 29 oktober الساعة 10:00
سيتم عقد جلسة خاصة في البرلمان الهولندي لمناقشة عدة نقاط احداها سياسة اللجوء للعراقيين
من يرغب بعمل مظاهرة او اعتصام عاجل فليبدا من اليوم

الرابط

http://www.tweedekamer.nl/vergaderingen/commissievergaderingen/details?id=2014A03624

s

عفوا اخوان اتوقع حدث سوء فهم بتلموضوع
انا صح نقلت احصائية الكمب و لكن انا لست الممثل و ﻻ حتى اعرف بان احد من اللاجئين يوافق على عمل شئ و ﻻ بتمكاني اقناع شخص ارجو باخذ بعين الاعتبار بان حاليا من الصعب جدا اقناع اي ﻻجئ عراقي بقيام بعمل اعنصام او مظاهره في الكمب شكرا

dr-salim

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الكرام لايمكن ان نشرح هنا على الانترنت جميع تفاصيل الخطة التي سنقوم بها ولكن اليكم رؤوس اقلام
مبدئيا نريد ان يكون في كل كمب azc شخص يكون مسؤولا عن احصاء العراقيين المتواجدين بالكمب ضمن المجموعة التي شرحناها سابقا 7 محافظات + 5 سنوات فما فوق
المحافظات هي
بغداد – نينوى(الموصل) – التاميم(كركوك)- صلاح الدين – ديالى- الانبار- بابل

المشمولين من العراقيين هم كل من طلب لجوء رسمي قبل شهر تموز 2010 يعني تاريخ الانترفيو الاول

ولكن هناك فئات غير مشمولة لانه لايمكن الدفاع عنهم ابدا
مثل
1-اللاجئين الذين ثبت انهم مصنفين 1F اي ارتكبوا جرائم في بلدانهم
او2- اللاجئ الذين يدعي ا انه من بغداد او الموصل او كركوك ولكن دائرة الهجرة الهولندية IND لم تتاكد من اقواله او ثبت انه كذب عليها لذلك عليه ان يثبت ذلك للاي ان دي وهذه مشكلته وليست مشكلتنا ولايمكننا الدفاع عنه للاسف

3-الاشخاص اللاجئين الذي ارتكبوا جرائم في هولندا وتم معاقبتهم عليها ايضا لايمكننا الدفاع عنهم

المطلوب الان خلال شهر تشرين الثاني نوفمبر ان يكون هناك في كل كمب شخص امين ويعرف استخدام الانترنت والفيس بوك لغرض ان نتواصل معه ولكي يزودنا بتفاصيل ومعلومات عن العراقيين الذين ينطبق عليهم الشروط اعلاه

الغرض هو التوصل الى احصائية كاملة للعدد المستفيد من المشروع الاحصائية ستبدا شهر 12 ديسمبر وتنتهي نهاية الشهر نفسه
لذلك نرجو من كل عراقي من المحافظات السبعة ان لايبقى بالشارع (اسود) وان يبادر لطلب لجوء ليتم تحويله الى كمب
لان الاحصائية ستشمل كل من عنده عنوان فقط ADRES

يعني الشهر القادم 11 سيتم تحديد الشخص المسؤول عن كل كمب
والشهر الذي بعده 12 سيتم عمل الاحصاء عن المستفيدين من المشروع لكي يتم بعدها القيام بطلب رسمي الى دائرة الهجرة الهولندية والى البرلمان الهولندي عن طريق منظمات هولندية لاجل استحصال اقامة دائمية لهم لكي ننهي مشكلة اللاجئين العراقيين في هولندا نهائيا والى الابد وفي حال تم رفض الطلب سنقوم بالترتيب لعمل اعتصام شامل

مطلوب الان من كل كمب ان يختاروا شخص امين وثقة لكي يمثلهم ويكون حلقة تواصل معي شخصيا
وهذا ماسنعمل عليه خلال شهر نوفمبر كاملا لان هناك 50 كمب تقريبا في هولندا
والشخص المنتخب عليه ان يفتح صفحة بالفيس خاصة بالكمب ويسميها باسم الكمب مثلا عراقيو كمب الكمار او كمب دلفزايل وهكذا
لكي يسهل علينا التواصل وتبادل المعلومات بسرية تامة

والسلام عليكم

ابو مروة

السلام عليكم و شكرا الى ادارة الموقع .. بالنسبة لكلام الاخوة عن تنظيم مظاهرة .. احنا عددنا صار جبير ( لو اللتزم من كتب انا معكم في المجيئ و مو بس حبر على ورق ) و يراد افكار جديدة مو نفس الستايل مال كعدة و تربعو كبال الا اي اندي و انتظرو ردهم ..
لا .. هالمرة يرادلها حركة قوية لان الاعتصام هذا النهائي النا و لازم احنا الي صارلنا سبع سنوات و اكثر و حتى الاقل نطلع بمجهود السنين الفاتت و منكعد نتحسر و ناكل بنفسنا ..
هالمرة نسوي اعتصام و اضراب عن الطعام بنفس الوقت .. و نسلط الضوء على قضيتنا .. و مو بس حجي و تجي الناس و تروح بليل ..
نبقى مرابطين كبالهم .. و اهم شي الي يكول احنا عدنا بصمة يرتب حاله على هالموضوع .. اني بالنسبة اليا اتعهد من طرفي اربع اشخاص يجون و يبقون وياكم لحين الجواب من الطرف المقابل ( اي ان دي ) و صح عندي عدد بعد بس الي اضمنهم اربعة من المحافظات الساخنة يرابطون مرابطة زمنية مفتوحة ..
و بقت يمكم بعد …
و خلي نكون صريحين شوية .. اذا رحنا و اعتصمنا .. نعتصم عراقيين .. مو فلان طائفة و علان طائفة .. عراقيين و كبل .. و اي موضوع ينفتح هناك ينكال بي اسم طائفة .. صاحب الموضوع ينبذ من عدنا و خلي يكعد بروحه و بحاله .. والله مو علمود حضرة جنابة الكسيف احنا نتعارك .. هو احنا كلنا لاجئين .. و كلنا جايين هنا حتى نبدل حياة العراق الطائفية المقيته .. بحياة ثانية .. لذلك ماكو داعي لهل اللغوة السخيفة ..
و كان الله يحب المحسنين ..
اخوكم ابو مروة ( العراقي و بس )

dr-salim

اخي ابو مروة القضية مو قضية عدد جبير فقط
لازم يكون هناك مشروع حل لمشكلة العراقيين وهذا المشروع لابد ان يقنع السياسيين الهولنديين اللي عدهم اغلبية برلمان
وفي حال اكتمال المشروع ولم يتم الموافقة عليه هناك يكون الاعتصام ذو فعالية وذو قيمة
باقي كلامك انا اتفق معاه نحن هنا عراقيين لاتفرقنا المذهبية والعرقية واشكرك على مشاركتك

رضا

زين اخ سليم شتقترح شنو الافضل ؟ قريت كلامك كله و يعني معقول

dr-salim

ممنون منك اخ رضا وان شاء الله سنفصل الخطوات بالتدريج

Sami

السلام عليكم طبعا احب أنبهكم ع شغلة وحدة او كلش مهمة بسبب الظروف الي ديمر بيهة العراق الكل اتوقعت هولندا راح تمنح اقايم للعراقين بس الي صار والمهم إنّو هولندا او كول دول أوربا انتخذو نفس القرار عدم منح العراقين الاقايم او اهنأ صارت علامة تعجب جبيرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ليش محد دينطي للعراقين هل هية شغلة سياسية ام هناك في هدف ثاني

dr-salim

نعم صحيح كلامك وللعلم السويد مااعتبرت بغداد من ضمن المناطق الخطرة

haji senony

مرحبا اخوان انا يزيدي من سنجار واليوم إجالي انتظار حتى الأقليات ينطوهم انتظار ممكن اعرف ليش الظاهر حتى الأقليات ينطوهم الانتظار واكون ممنون منكم لأي معلومة حول إقامة اليزيدية في هذا القرار شكراً جزيلاً لكل الاعضاء والمشاركين

dr-salim

هاي هي هولندا لازم تصبر وتتحمل

ادارة الموقع


السلام عليكم و رحمة الله
اخواني و اخواتي الاعضاء و زوار الموقع الاعزاء
نظراً لكثرة المشاركات التي تصل الى الموقع و ردود افعال حول عدم نشر المشاركة او قص بعض من اجزاء المشاركة وصلتنا كثير من الشكاوي و اقتراحات لذا اود ان استرعي انتباهكم حول هذا الموضوع :

بسبب ظروف المشرف ( الاخ احمد ) و عدم تواصله حاليا مع الموقع فليس هناك مشرف على هذا القسم فلذا قمنا ببرمجة الموقع على نشر جميع المشاركات تلقائيا دون حاجة الى المراجعه من قبل المشرف و لكن هناك بعض من الملاحظات البسيطه :

1- سيتم نشر اي مشاركة دون حاجة الى المراجعة .

2- تم برمجة الموقع بعدم نشر الكلمات الغير لائقة و استبداله تلقائباً بالنقاط ( ……. ) يعني في حال وصول مشاركة تحتوي على كلمه غير لائقة سيتم استبداله تلقائيا بالنقاط من قبل برمجة الموقع . ( ايضا كلمات كالابو بكر البغدادي او اي كلمه تثير الطائفية او اسامي سياسية وما شبه ذلك ) . و هناك ايضا برمجة ثانويه لتعليق بعض من المشاركات الذي ليس بامكان البرمجه تقييمه بمشاركة عادية او مشاركة مشبوهه فيتم تعليقها لحين المراجعه من قبل ادارة الموقع .

3- ارجوا الانتباه لهذه النقطه : تم برمجة الموقع بتصحيح الخطاء الاملائي تلقائياً من قبل صاحب المشاركة كالاتي :
– في حال ارسال مشاركة و ثم نشرها من قبل نظام البرمجه و بعد القرائه من قبل صاحب المشاركة وجد خطاء املائي في الكتابه و يتطلب الموقف اصحاح و تصحيح الكلمه الخاطئه بامكان صاحب المشاركة فقط تصحيح المشاركه كالاتي :
الف – نفترض ان المشاركة المنشوره كانت :

السلام عايكم ايامكم سعيده و كل عام و انتم بالف خئر
مع الشكر و الامتنان

بعد القرائه للمشاركة نجد ان هناك اغلاط املائية ( عايكم و الصحيح هو عليكم , خئر و الصحيح هو خير )
ب – يجب على صاحب المشاركة الضغط على زر ( الرد ) في نفس المشاركة ( و ليس مشاركة جديده حصرياً فقط على زر الرد في نفس المشاركه باللون الازرق ) و كتابه كلمة EDIT بالانكيزي اولا ثم اضغط على زر ENTER من الحاسوب و كتابة رقم السطر المراد تصحيحه ثم الجمله الصحيحه و من ثم اكبس على ارسال التعليق .
على سبيل المثال ساقوم بتصحيح المشاركه المذكوره اعلى :
—————————————————–
EDIT
1 السلام عليكم ايامكم سعيده و كل عام و انتم بالف خير
—————————————————-

بما انه ( السلام عايكم ايامكم سعيده و كل عام و انتم بالف خئر ) في السطر الاول
و
(مع الشكر و الامتنان) في السطر الثاني

سيقوم نظام الموقع بتدقيق الايميل الوارد في خانه البريد الالكتروني (الاول و الثاني للتصحيح ) ليتاكد ان المشاركة من نفس الشخص و من ثم سيقوم بتصحيح السطر بنائا على رقم السطر و الجمله الصحيه .
( ملاحظه : لن يتم نشر المشاركة التي تحتوي على كلمة EDIT في البداية فقط سيقوم بتصحيح المشاركة )

4- المشاركة التي تحتوي على اكثر من 3 روابط ( LINK ) لن يتم نشرها و تعتبر SPAM من قبل نظام البرمجة .

5- لن يتم نشر المشاركة التي تحتوي على اقل من 3 كلمات في المشاركة و سيتم مسحها من الارشيف فوراً من قبل نظام البرمجة .

6- لن يتم نشر رقم الهاتف ( الجوال او الارضي ) و سيتم استبداله بالنقاط ( ……) من قبل برمجة الموقع . و لكن ادراة الموقع تتمكن بنشر رقم الهاتف في اي مشاركة بحسب اهمية المشاركة او الموقف .

هدفنا الوحيد هو فقط خدمة ابناء بلدنا العزيز في المهجر و اتمنى لكم الموفقية و الامان .

كما اشكر شكر خاص للاخوه :
الاخ د.سليم و الاخ سلوان و الاخ قابوس و الاخ ( iraqi الذي دائما يفر من برمجة الموقع باستخدامه الكلمات الشعبية – تحية لك يا اخي العزيز ) و الاخ ابو مروه و الاخ nian و الاخ لاجئ جديد 2014 و الاخ لاجي جديد و الاخ منير الحلاق و جميع الاخوة لتواصهم الدائم معنا .

مع اطيب التحيات
ادارة الموقع .

سلوان

مرحباً
د سليم المحترم
شكرا على اهتمامك اولا
وثانيا
كلامك يقنع الكثير والعكس غير صحيح
وانا شخصيا مقتنع بأغلب ما قلته
وكلامك سيستقطب الفئة صاحبت الفرص الأوفر لذا
أرجو منك ان تحدد كلامك وتوجهه لهذه الشريحة
وان تكون هناك خطة عمل وخارطة طريق ( تاريخ ومدة زمنيه على الأقل تقديرية لكل خطوة )
وانا أرشحك ان تكون احد المفاوضين ومن يكون قادرا يرشح نفسه
وشكرا اخي الكريم لجهودك
وشكرا على تفاعل الجميع

dr-salim

بارك الله بيك اخي سلوان المحترم
مع ذلك انا ارحب باي فكرة تضيف او تعدل من مشروعنا هذا
واتمنى ان تكون سندا لي بهذه المهمة الصعبة يعني بحالة حصلت ظروف تمنعني من الاستمرار اريدك انت تكمل المشوار للاخير لان احسك شخص عندك همة عالية

ياسر

كلامك ذهب دكتور سليم

dr-salim

اشكرك اخي انت الذهب

dr-salim

السلام عليكم
بالنسبة للاخوات العراقيات الوحيدات من وسط وجنوب العراق فقط تم اعتبارهن من الاقليات التي تستحق الحماية ولكنهن عليهن اثبات انهن ليس لديهن زوج بالعراق او يتبتون انهن لايسكنون مع عوائلهن او لايمكنهن ذلك
التفاصيل بالهولنديه لمن يهمه الامر

13.4.3 Kwetsbare minderheidsgroepen in de zin van paragraaf C2/3.3 Vc

De IND beschouwt uitsluitend de volgende groepen als kwetsbare minderheidsgroep:

g. alleenstaande vrouwen afkomstig uit Centraal-en Zuid-Irak;

Ad g.

Een Iraakse vrouw wordt als alleenstaand aangemerkt als zij voldoet aan alle volgende voorwaarden:
1. zij heeft in Irak geen echtgenoot (meer) met wie zij kan gaan samenleven; en
2. zij kan bij terugkeer naar Irak niet meer terug naar het ouderlijk gezin omdat de gezinsband als verbroken moet worden beschouwd of terugkeer naar het ouderlijk gezin niet mogelijk is.
Ad 2.

De IND beschouwt de gezinsband in elk geval als verbroken, indien:
• de Iraakse vrouw deel is gaan uitmaken van een ander gezin dan haar ouderlijk gezin;
• de Iraakse vrouw zelfstandig is gaan wonen.

الرابط
https://zoek.officielebekendmakingen.nl/stcrt-2014-29560.html

dr-salim

بالنسبة للعراقيين الذين قدموا طلب لجوء قبل شهر تموز 2010 كانوا يستلمون قرار من دائرة الهجرة بعد سنة او سنتين او اكثر (الاجراءات الطويلة)والذين جاءوا بعد تموز 2010 يستلمون قرار الرفض او الاقامة بعد اسبوع او اسبوعين او شهر بالكثير (اجراءات قصيرة)
كذلك فان العراقيين الذين طلبوا لجوء قبل تموز 2010 لم يكونوا يعلمون انه في حال رفضهم سيتم ترحيلهم قسريا بخلاف الذين قدموا طلب لجوء بعد تموز 2010 فانهم على علم ان هولندا ترحل اللاجئين المرفوضين قسريا وكان هناك بالفعل طائرتان تم ترحيل اللاجئين عليهما قسريا الاولى في شهر اذار 2010 والثانية في شهر حزيران 2010

يعني مختصر الكلام الذي سلم بعد حزيران 2010 اولا استلم قرار رفض سريع وكان عليه ان يرحل او بالفعل تم ترحيله قسريا او هو يتحمل قراره بتقديم طلب اللجوء في هولندا في حين هناك دول اوروبية اخرى لاتقوم بترحيل العراقيين قسريا وكان يمكنه ان يطلب اللجوء فيها
لذلك فان العراقي الذي صارله 5 سنوات او اكثر حالته مؤلمة اكثر بكثير من العراقي الذي صارله سنة او سنتين او قدم لجوء بعد حزيران 2010 حتى ولو كان من المناطق الساخنة

dr-salim

السلام عليكم

كما قلنا لكم يجب فصل وتقسيم قضية العراقيين لكي يسهل التعامل معها

بالنسبة للعراقيين من المحافظات الساخنة لديهم نقاط قوة تتمثل باعتراف هولندا انها مناطق خطيرة ولذلك تم شمولها بقرار التاجيل ال 6 اشهر وثانيا ان منظمة الي او ام iom اعلنت منذ اربعة اشهر انها لايمكنها المساعدة في ايصال العراقيين الى تلك المناطق وهناك تقارير دولية كثيرة تشير الى ان تلك المناطق بقيت مناطق خطيرة حتى بعد عام 2008 وهو العام الذي اعتبرت فيه هولندا ان العراق امن بما فيه الكفايه وقامت بايقاف الحماية للعراقيين

بالنسبة للعراقيين من جنوب العراق لديهم نقطة قوية وهي ان منظمة الي او ام iom اعلنت منذ اربعة اشهر انها لايمكنها المساعدة في ايصال العراقيين الى تلك المناطق ولديهم نقطة ضعف هي عدم اعتراف هولندا بانها مناطق خطرة ولذلك لم يتم شمولها بقرار التاجيل الاخير وكل التقارير الدولية تشير الى انه مناطق امنة نسبيا ولكن ليست بمستوى كردستان طبعا

بالنسبة للعراقيين من كردستان فليست لديهم اي نقطة قوة فاقليم كردستان مصنف انه امن منذ سنة 2001 ولم يتم اعتباره غير امن حتى بعد السقوط ولذلك فان فرصهم بالاقامة (اي اللاجئين من تلك المنطقة) ضعيف جدا الا اعتمادا على القضايا الشخصية لكل حالة على حدة

forian

اخ سليم اذا واحد هسه يقدم كيس متحول ديني بس من وسط او جنوب العراق مع كل المستمسكات المطلوبه ياخذ اقامه ؟

dr-salim

احصائية منظمة الكوا coa عن اعداد اللاجئين المتواجدين في مراكز الايواء azc تبين
ان عدد العراقيين هو 1250 عراقي
هذا فقط بالكمبات طبعا هذا العدد يشمل من عنده اقامة ومن عنده رفض ومن صارله شهر بهولندا ومن صارله عشر سنوات ومن مختلف مناطق العراق وليس فقط المناطق الساخنة
هذا ناهيم عن اولئك الذين لايزالون بالبيوت
http://www.coa.nl/nl/over-coa/feiten-en-cijfers

dr-salim

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشاركة ف
تحية لجميع الاخوات والاخوة المتابعين للموقع ونشكرهم على تواصلهم معنا

حقيقة البعض يسال عن الهدف من السؤال عن العراقيين بالكمبات واعدادهم
الغرض الان هو فقط معرفة مدى انتشار الموقع في الكمبات وليس كتابة اسماء من يريد ان يشارك بالاعتصام
(لانه حقيقة نحن لم نعلن عن اعتصام قريب لكي نطلب تسجيل اسماء من يرغب بالمشاركة فيه)

اشكر جميع من تفاعل مع الطلب والحمدلله هناك تفاعل كبير مع الموقع

اخواني الكرام هناك نقاط لابد ان تقرأوها جيدا وتفهموها وتركزوا عليها

1- الاعتصام بحد ذاته ليس هدفا لنا وانما هو غاية لتحقيق الهدف فاذا تمكنا من تحقيق الهدف بدون اعتصام مثلا بالطرق القانونية فليس هناك داع للاعتصام ابدا
2- لايمكن لشخص واحد او مجموعة اشخاص ان يدعون انهم يمثلون اللاجئين العراقيين بدون دليل او موافقة تاتي عن طريق الاختيار والانتخاب لاولئك الاشخاص لذلك لابد ان تسبق مرحلة العمل مرحلة اختيار العاملين على تمثيل اللاجئين وسنتكلم عنها تفصيلا

3-لايمكن لاي مجموعة من اللاجئين عراقيين او غيرهم من جنسيات اخرى بمجرد ان ينصبوا خيمة لعدة ايام ويمكنهم بعدها ان يحصلوا على اقامة وقد جربها العراقيين في السنوات السابقة وفشلوا لانهم كانوا يعتقدون انهم بمجرد نصب الخيم فانهم يفرضون ارادتهم على السلطات الهولندية وجعلهم يرضخون لطلباتهم واعطائهم اقامات (هذا لن يكون ابدا)

4-يجب عدم تكرار الاخطاء السابقة التي حدثت في الاعتصامات السابقة للعراقيين والتي سنتحدث عنها تفصيلا

5- اي اعتصام لايتضمن مشروع حل متكامل لنفس الشريحة لن ينفع اي انه لايمكن اعطاء اقامات فقط للمعتصمين دون غيرهم

6- لغرض نجاح اي عمل فيه مصلحة للاجئين ينبغي معرفة العدد المستفيد من ذلك المشروع والسبب ان دائرة الهجرة والبرلمان الهولندي يتعاملان مع اللاجئين كارقام وليس كبشر لديهم معاناة فهذه المعاناة لاتعني لهم شيئا ابدا

7-اي مشروع فيه فائدة للاجئين ويضمن اعطاء اقامات لعدد كبير مثلا اكثر من 500 يعتبر مشروع فاشلا ولا يمكن تحقيقه ابدا
وهذا الامر ليس تخمينا او لمحاولة بث الياس في نفوسكم انما هو نابع من تجاربي السابقة مع المسؤليين الهولنديين

8- لايمكن اقناع اي برلماني او مسؤول هولندي باي مشروع لصالح اللاجئين اذا لم يكن هناك احصائية كاملة او تقريبية لعدد اللاجئين المستفيدين من ذلك المشروع واذا كان العدد كبيرا او لاتوجد احصائية للمستفيدين فلن يمكن اقناع اي مسؤول او برلماني هولندي بجدوى المشروع وبما ان عدد العراقيين المرفوضين حاليا يتجاوز الاف عراقي لذلك ينبغي عدم وضع كافة العراقيين بمشروع واحد وهو ان يحصلوا جميعهم على اقامة لانه لن يحصل ذلك ابدا
وبناء عليه ينبغي تجزئة قضية اللاجئين العراقيين في هولندا الى عدة مشاريع لكي يسهل قبولها كلها او بعضها لدى الجانب الهولندي

9-لغرض نجاح اي مشروع ينبغي ان تكون هناك شخصيات او منظمة هولندية تقتنع بالمشروع واهدافه ويمنكها الوصول الى صناع القرار سواء في البرلمان او وزارة العدل لغرض الموافقة على المشروع

10-في مسالة اللاجئين العراقيين هناك قضية قوية مثل المحافظات السبعة الساخنة وهناك قضية ضعيفة مثل لاجئي كردستان فمن الغباء ربط القضيتين ببعضهما لان الفشل سيكون مصير الاثنين معا (اضافة الى العدد كما قلنا سابقا) وكذلك هناك قضية اللاجئين الذي صارلهم اكثر من خمس سنوات قضيتهم اقوى بكثير من اللاجئين الذين صارلهم سنة او سنتين او اقل من 5 سنوات لاسباب سنذكرها لاحقا ومن الغباء ربط القضيتين معا لان الفشل سيكون مصير القضيتين في حال ربطهما معا

هذه نقاط عامة وسناتي على تفصيل كل نقطة ان شاء الله

dr-salim

عفوا اقصد الاعتصام وسيلة لتحقيق الهدف)
الاعتصام بحد ذاته ليس هدفا لنا وانما هو غاية لتحقيق الهدف

iraqi

ما اعرف اخي اليزيدي حسب معلوماتي ﻻزم ينطوك اقامه بس على هل حجي الظاهر هذوله جاي ينطون انتظار لجميع العراقيين
شكلك اخي اتمنى لك الموفقيه .

haji senony

انا يزيدي من سنجار واليوم إجالي انتظار حتى الأقليات ينطوهم انتظار ولله انتو اش دة تحجون

dr-salim

احتمال يريدون يتاكدون انك يزيدي قبل ان يعطوك اقامة او ربما يتاكدون انك من وسط وجنوب العراق لان الاقليات الذين يسكنون اصلا في كردستان غير مشمولين بالاقامة او الحماية على اعتبار ان كردستان امنة وتوفر لهم الحماية

علاء / كمب خوس

كمب خوص يرحب بكم مع 15 عراقي

mostafa

من كمب بريدا حوالي 30 عراقي بين العوائل و الشباب اكثر او اقل

haji senony

إخوان بالنسبة لليزيدية ينطوهم ولا لا ممكن رد

iraqi

من ضمن اتفاقية دبلن اخي العزيز اتفاق بين وزارة الهجرة و داعش و الاتفاق هو ان يلمون كل اليزيدين في هولندا و ثم يرحلوهم قسرا الى مطار موصل و يسلموهم بيد داعش و الجانب المقابل اقصد داعش يتعهد بتامين مسكن و شغل و حياة كريمة للاخوة اليزيدين من العراق

صارلنه سنه جاي نكتب و نعيط و نحجي اقليات و غيرها و جاي تسال ينطون لليزيدين لو ﻻ ؟ انت وين نايم ابن عمي

ياسر

شنو هل احصائيات اخوان ممكن نعرف ؟ احنا في كمب مدينة ماسترخت يتواجد 25 عراقي بين عوائل و عزاب بس حاب اعرف هاي الاحصائيات شنو ؟ و خل نكول اتفقنا على مظاهره او اعتصام منو يكول كلهم يجون و شلون واحد يقنع الجميع .

ahmed

انا من موصل في كمب فينترسوايك بينا فد 25 عراقي مع العوائل

Nian

oisterwijk AZC en Heerlen AZC waar ook irakeese mensen van mosel en kordish ook

لاجيء جديد 2014

السلام عليكم…كمب دلفزايل حوالي 10 شباب وثلاث عوائل. ..بس ماعرفنا السبب لهل الإحصائية اخوان

ali art

كمب اوترخت
العدد : 17 عراقي
المحافظات الساخنه

paris

السلام عليكم
انا بكم ديفنتر و بحدود 15 عراقي في الكمب
تحياتي

عمار

السلام عليكم انا من بغداد كمب بودل و اصور بينا فد 15 عراقي
ولكن اوجه سوالي لصاحب المنشور الوزارة IND

“”
ساقدم لكم خطة الوزارة للموسم القادم :
– سيتم ايواء اللاجئين العراقيين من المحافظات الساخنه – دون حاجه الى تقديم طلب لجوء جديد* لمدة 6 اشهر او سنه
– سيتم ايواء اللاجئين العراقيين غير محافظات الساخنه – بحاجه الى تقديم طلب لجوء جديد* لمدة 6 اشهر او سنه
خلال 6 اشهر او سنة ( المحافظات الساخنه / المحافظات الغير ساخنه ) :
سيتم منح اقامة للاقليات و المتحولين دينياً ( بحاجه الى ورقه تعميد و غيرها ) , الشاذين ….. ( السلبي فقط للرجال — مع تقرير الطبيب و الزوجي للنساء ………) النساء اللواتي ,الغير منطبقين مع المجتمع المدني , العاملين مع الشرطة و الجيش العراقي و الموسسات ذات صله بالدولة و المهدده حياتهم .
سيتم تحديد اي محافظه ساخنه في نهاية الستة اشهر الاولي ( ممكن عدد المحافظات يقل و ممكن يزيد – حسب الاوضاع – اضافة المترجم ) المقرره , بنائا على اخر التطورات و الاوضاع الحاكمة في العراق , و سيتم منح الاقامه للمدن الساخنه التي تم تحديدها في نهاية الستة اشهر الاولي بنائا على اخر قضية ( كيس اللاجئ ) و مستمسكات و الاوراق اللاجئ الذي قدمها للوزارة و سيتم منح الاقامه في بداية الستة اشهر الثانيه . ( حصول على الاقامه ستكون مبنيه على كيس الشخص – اضافة المترجم )
– لا تعتبر البصمة عائقا للحصول على الاقامه سابقا بعد تقديم طلبه بهولندا ( البصمة الاولي هولندا ثم ذهب الى بلد اخر بعد الرفض و تم ترحليه الى هولندا – اضافة المترجم سيكون مشمول )
– لا يمنح المطلوبين للعدالة العراقية بالتعاون مع السفارة العراقية و بالتعاون من انتربول
ساوفيكم بالمزيد من المعلومات ان وردتني في وقتا لاحقاً
تمنياتي لكم بالتوفيق
“”

اخي العزيز ممكن تنورنا بالمصدر او جهة المعلومه مع جزيل الشكر

4.1K
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x